
القط لاري يعلق على استقالة ستارمر: “قبلت استقالة خادمي الأول” و”سقط آخر ضحية”
علق القط لاري “كبير صائدي الفئران” الرسمي لمكتب مجلس الوزراء البريطاني على استقالة رئيس الوزراء كير ستارمر، في سلسلة منشورات عبر حسابه على منصة “أكس”.

وكتب في المنشور الأول: “لقد قبلت استقالة كير ستارمر من منصبه كخادمي الأول، ودعوت آندي بورنهام (المرشح لخلافة ستارمر) لوضع تفاصيل حول عدد الوجبات التي سيعطيني إياها في اليوم”.
وفي منشور آخر، نشر صورة تجمع رؤساء الوزراء الستة الذين تعاقبوا على المنصب خلال فترة وجوده في 10 داونينغ ستريت، وهم: ديفيد كاميرون، وتيريزا ماي، وبوريس جونسون، وليز تراس، وريشي سوناك، وكير ستارمر.
وظهر رؤساء الحكومة السابقون في الصورة وهم يغادرون المقر، مما أضفى طابعا ساخرا على التغيرات السياسية المتسارعة في بريطانيا.
وفي وقت سابق من اليوم، كان ستارمر قد من منصب زعيم حزب العمال، مع تأكيده على أنه سيبقى في منصب رئاسة الحكومة إلى حين اختيار خليفته، لضمان انتقال منظم للسلطة.
وبعد ساعات قليلة فقط من إعلان استقالة ستارمر، أعلن النائب الجديد عن دائرة ماكرفيلد، ترشحه رسميا لخلافة ستارمر في زعامة حزب العمال، مما يجعله المرشح الأوفر حظا للفوز بالمنصب.
يذكر أن بورنهام كان قد فاز مؤخرا في الانتخابات الفرعية عن دائرة ماكرفيلد، مما منحه شرعية سياسية قوية للترشح لزعامة الحزب.
