لامين يامال: الجماهير لم ترَ أفضل مستوياتي بعد

 

post-title
لامين يامال

 

أكد الجناح الإسباني الشاب لامين يامال، اليوم الأحد، أنه لا يزال أمامه مجال كبير للتطور في مسيرته المهنية حديثة العهد، وأن الجماهير لم ترَ أفضل ما لديه بعد.

وأوضح في مقابلة مع صحيفة “إل باييس” نُشرت اليوم: “أرى نفسي أفضل بكثير مما يراني عليه الناس، أعلم أن الطريق أمامي طويل جدًا وأن هناك الكثير من الأمور التي يجب أن أحسنها”.

وعانى اللاعب الإسباني -18 عامًا- من الإصابات قبل انطلاق كأس العالم، لكن من المتوقع أن يلعب جانبًا من مواجهة إسبانيا أمام السعودية اليوم، بعد مشاركته بديلًا في الدقائق الأخيرة من أولى مباريات الفريق بالبطولة، التي كانت مخيبة للآمال إذ انتهت بالتعادل السلبي مع الرأس الأخضر.

وأضاف في المقابلة: “أعلم أن الناس ينظرون إليّ وكأن هذا هو مستواي وهذا كل شيء، لكن يمكنني الاستفادة من كل تلك الثقة التي أمتلكها في أمور عديدة، وأؤكد “أمامي طرق طويلة لأقطعها، والكثير لأحسنه والكثير، الكثير، الكثير من كرة القدم لأقدمه”.

وقال لاعب برشلونة، إنه يشك في أنه سيكون قادرًا على اللعب على مستوى النخبة في سن الأربعين مثل قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأوضح: “مستحيل، بالنسبة لي، ميسي الأفضل وهو يثبت ذلك باستمرار، لديه أفضلية عن الجميع وهو في الأربعين من عمره”.

وأشار إلى أنه بدأ لعب كرة القدم في الشوارع، في حين يبدأ الآخرون غالبًا في أندية محلية، حيث يطلب منهم تنفيذ ما يقومون به بدلًا من الاستمتاع باللعبة.

واستمر: “المشكلة التي أراها لدى اللاعبين الصاعدين حاليًا أنهم ينضمون إلى فريق كرة قدم في سن الرابعة، وفي الفريق يقولون لك: “حسنًا، على الظهير أن يسيطر على الكرة ويمررها إلى الجناح؛ وعلى الجناح أن يسيطر عليها ويمررها إلى لاعب الوسط'”.

وأضاف أن الشهرة منذ سن الثالثة عشرة كان لها ثمنها، إذ حرمته من القيام بأمور عادية مثل التسوق أو الذهاب إلى السينما لأن الناس دائمًا ما كانت تتعرف عليه.