
تراجع أغلب بورصات الخليج بعد تقرير استمرار إغلاق مضيق هرمز
أنهت معظم بورصات الخليج تعاملات اليوم الأحد، على انخفاض، بعدما أفاد تقرير بأن إيران لا تزال تغلق مضيق هرمز، ما أثار شكوكًا لدى المستثمرين في إحراز تقدم نحو إنهاء الحرب في المنطقة.
بدأ مفاوضون أمريكيون وإيرانيون اليوم في سويسرا محادثات رامية إلى إنهاء الحرب، وفقًا لرويترز.
في غضون ذلك، نقلت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية عن مصدر مقرب من فريق التفاوض أن مضيق هرمز سيظل مغلقًا ما لم يتم الالتزام بوقف إطلاق النار في لبنان ومنح إعفاءات لمبيعات النفط الإيراني.
ويشكك مسؤولون أمريكيون في التصريحات الإيرانية بشأن إغلاق المضيق.
وانخفض المؤشر القياسي السعودي 0.4%، إذ نزل سهم شركة التعدين العربية السعودية اثنين في المئة، وانخفض سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر مصارف المملكة من حيث الأصول، 0.6%.
وفي قطر، تراجع المؤشر 0.3%، متأثرًا بانخفاض سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصارف الخليج، 0.8%.
وتقدم مؤشر البحرين 0.1%، فيما هبط مؤشرا سلطنة عمان والكويت 1.2% و0.2% على الترتيب.
