
انعقاد أول مباحثات بين واشنطن وأبوظبي وتل أبيب حول التعاون التكنولوجي ضمن تحالف “باكس سيليكا”
أعلن وكيل الخارجية الأمريكية للاقتصاد والطاقة جاكوب هيلبرغ أن مسؤولين أمريكيين وإماراتيين وإسرائيليين عقدوا أول مباحثاتهم حول التعاون التكنولوجي والاقتصادي ضمن تحالف “باكس سيليكا”.

وكتب هيلبرغ على منصة “إكس”: “عقدت الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات اليوم أولى محادثاتها الاقتصادية الثلاثية في القمة الثانية لتحالف “باكس سيليكا” (Pax Silica)… ويُظهر تحالف “باكس سيليكا” أن سلاسل التوريد المشتركة تُسهم في خلق أمن اقتصادي مشترك”.
و”باكس سيليكا” هي مبادرة أمريكية تهدف إلى إنشاء سلاسل إنتاج وتوريد مبتكرة لأشباه الموصلات والمعادن الأساسية والطاقة وتقنيات الذكاء الاصطناعي.
وتضم المجموعة الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأستراليا والهند وإسرائيل والإمارات وكوريا الجنوبية واليابان وقطر والعديد من الاقتصادات الكبرى الأخرى.
