أدانت دولة قطر بشدة الهجمات الإيرانية المتكررة على مملكة البحرين ودولة الكويت، بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة، واعتبرتها انتهاكًا سافرًا لسيادة البلدين وخرقًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي.

وشددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم الأحد، على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات الهجمات غير المبررة، والاستمرار في مسار الحوار والدبلوماسية، وخفض التصعيد، والبناء على المكتسبات التي تحققت في إطار مذكرة التفاهم، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وجددت تضامنها الكامل مع مملكة البحرين ودولة الكويت ودعمها لكل ما تتخذاه من إجراءات للحفاظ على سيادتهما وأمنهما