اختتمت القوات المسلحة المصرية ونظيرتها العُمانية فعاليات التدريب المشترك “قلعة الجبل 2″، الذي نُفِّذَ بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العُمانية، واستمرت فعالياته عدة أيام في ميادين التدريب القتالي التابعة لقيادة قوات الصاعقة بمصر.

وذكرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎، في بيانٍ، أن التدريب شهد تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات القتالية، تضمنت رمايات غير نمطية من أوضاع رمي مختلفة، عكست مستوى الدقة والمهارة التي تتمتع بها العناصر المشاركة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة.

وتضمنت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ بيانٍ عملي لاقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات، شمل تحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية، إلى جانب تقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين واستعادة السيطرة على المدينة.

وأكد قائد قوات الصاعقة اللواء أركان حرب عبد القادر عمارة حبيب، أهمية التدريب في نقل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية للقوات الخاصة، مُشيدًا بما أظهرته العناصر المشاركة من جاهزية عالية وقدرة على تنفيذ المهام المشتركة بكفاءة واقتدار.

وحرص في كلمته على نقل تحيات الفريق أشرف سالم زاهر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى القوات المشاركة في التدريب.

وحضر المرحلة الختامية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعُمانية، إلى جانب الملحق العسكري العُماني بالقاهرة.