
عقد وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي اجتماعًا، اليوم الاثنين، مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي والعراقي فؤاد حسين، اجتماعًا لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، اليوم الاثنين، على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمّان.
أكد “عبد العاطي” خلال الاجتماع الأهمية البالغة لآلية التعاون الثلاثي باعتبارها إطارًا مهمًا للتكامل الإقليمي، مُشيرًا إلى ما تتيحه من فرص للاستفادة من المقومات والإمكانيات للدول الثلاث بما يخدم مصالحها.
وشدد على ضرورة ترجمة الإرادة السياسية إلى مشروعات عملية في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والربط الكهربائي والزراعة والنقل، وتنفيذ مخرجات اللجان الفنية المنبثقة عن الآلية، بما يفتح آفاقًا أرحب للشراكة والتكامل بين الدول الثلاث ويدعم جهود التنمية.
وأكد الوزير المصري التزام بلاده بدعم مسار آلية التعاون الثلاثي وضمان انتظام اجتماعاتها، بما يعزز التعاون بين مصر والأردن والعراق ويدعم العمل العربي المشترك.
