قال رامي جبر، مراسل “القاهرة الإخبارية”، من واشنطن، يوم السبت، إن عددًا كبيرًا من المتظاهرين خرجوا أمام البيت الأبيض الآن للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف “جبر” أن الشارع الرئيسي أمام البيت الأبيض شهد انطلاق تظاهرة دعت لها بعض الجمعيات والمنظمات الداعمة للفلسطينيين بما فيها منظمات يهودية داعمة للفلسطينيين إضافة لأخرى فلسطينية وعربية.

وذكر أن التظاهرة ضمت أعدادًا كبيرة ولم تقتصر على العرب أو المسلمين أو الأمريكيين من أصول عربية، بل كافة ألوان وأطياف بما فيها أصحاب الجذور الانجلوسكسونية والإفريقية وكذلك من الأصول الآسيوية.

وتابع مراسل “القاهرة الإخبارية” أن المظاهرة تحركت من أمام البيت الأبيض وراحت تجوب شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن تحت حماية الشرطة، لافتًا إلى أن المتظاهرين أطلقوا شعارات كثيرة أبرزها المطالبة بوقف الإبادة الجماعية.

وحمّل المتظاهرون، وفق “جبر”، الرئيس الأمريكي جو بادين مسؤولية هذه الإبادة ومسؤولية العدوان على الشعب نظرًا للدعم الكبير الذي تقدمه الإدارة الأمريكية لإسرائيل.

وطالب المتظاهرون بوقف الحرب التي وصفوها بأنها تُشن بأموالهم وأموال ضرائبهم، لافتًا لوجود اعتراضات كبيرة داخل الشعب الأمريكي بدأت تظهر الآن، بعد ما تم رصد أموال كثيرة لصالح مساعدة إسرائيل في هذه الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني…

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *