هدم مستوطنون إسرائيليون مساكن المواطنين الفلسطينيين في تجمع “القانوب” شرق بلدة سعير، بحسب وكالة “وفا”.

وقال المواطن محمد الشلالدة لـ”وفا”، إنهم لم يعلموا بعملية الهدم التي تمت في وقت سابق من هذا الشهر، إلا بعد أن تمكن أحد المواطنين من الوصول لمنطقة “القانوب” لتفقد مساكنهم، التي رحلوا عنها قسرًا مطلع الشهر الجاري، ليجد أن المستعمرين هدموا تلك المساكن بالكامل على ما فيها من أثاث وملابس”.

وأوضح الشلالدة: “لم يسمح لنا عندما أجبرنا على الرحيل بأخذ أي شيء من ممتلكاتنا وحاجياتنا”.

وأضاف أن المستوطنين هدموا 5 مساكن، واستولوا على خيام وبيوت من الشعر كانت تؤوي عددًا من العائلات، بالإضافة إلى سرقة كل مقتنيات الأهالي، من بينها خلايا الطاقة الشمسية التي كانوا يستعملونها، ونصب المستعمرون خيامًا لهم في محيط المساكن التي هدموها، ويهاجمون كل من يحاول الوصول إليها.

وهناك 5 عائلات تسكن تجمع “القانوب” يزيد عدد أفرادها على (27) فردًا، أجبرت مطلع الشهر الجاري على ترك مساكنها والرحيل قسرًا عنها، بسبب اعتداءات عصابات المستوطنون المسلحة، التي طالت ممتلكاتهم وشملت تدمير منازلهم، وسرقة أعداد كبيرة من أغنامهم، واستهداف حياتهم وحياة أطفالهم ونسائهم، وتهديدهم إما القتل أو الرحيل.

يذكر أن مجموعة من المستوطنين أضرمت النار، قبل نحو يومين، في مدرسة قرية زنوتا الأساسية المختلطة جنوب الخليل، بعد أقل من شهر على ترحيل أكثر من 250 مواطنًا من سكان القرية قسرًا، بسبب اعتداءات عصابات المستوطنين المسلحة عليهم….

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *