• السجن المشدد لختان الإناث

عن عقوبة ختان الإناث في القانون الجديد، أن مجلس النواب وافق على مشروع قانون يغلظ عقوبة ختان الإناث لتصل إلى السجن المشدد لمدة لا تقل عن 10 سنوات، لكل من أجرى أو تقدم أو شارك في عملية ختان الإناث.
• عقوبة ختان الإناث في القانون الجديد
أن القانون الجديد شدد على عقوبة ختان الإناث في المادة (242 مكرر أ) من قانون العقوبات، حيث نص القانون على «معاقبة كل من طلب ختان أنثى وتم ختانها بناءً على طلبه بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات، فإذا نشأ عن ذلك الفعل عاهة مستديمة تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 7 سنوات، أما إذا أفضى الفعل إلى الموت تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن 10 سنوات»، كما يعطي القانون الحق للمحكمة، بالإضافة إلى العقوبات، في غلق المنشأة الخاصة التي تجرى فيها عملية الختان.
• ما هو ختان الإناث.. ؟
الختان يعرف بتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، ويشمل جميع الإجراءات التي تنطوي على الإزالة الجزئية أو الكلية للأعضاء التناسلية الخارجية للإناث، أو إصابة أخرى للأعضاء التناسلية للإناث لأسباب ثقافية أو أسباب غير طبية أخرى.
وأوضحت دار الإفتاء المصرية، في وقت سابق عبر موقعها الرسمي، أن «الصحيح أن ختان الإناث من قبيل العادات، وليس من قبيل الشعائر، فالذي هو من قبيل الشعائر إنما هو ختان الذكور باتفاق».
مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *