على الرغم من وعده بإصلاح الأمور، إلا أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لا يزال في مواجهة سيل من الانتقادات التي تلاحقه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تورط إحدى شركاته في تكبيد أحد المخابز المحلية الصغيرة في أمريكا آلاف الدولارات.

درس قاسٍ في عيد الحب

وتحوّل عقد تقديم الطعام للاحتفال بعيد الحب إلى درس قاسٍ لمخبز محلي صغير في وقت سابق من هذا الشهر، حيث بدأ الأمر بصفقة كبرى بالنسبة لهذا المخبز قيمتها 16000 دولار، لكنها تحولت لخسارة فادحة بدلاً من المكاسب، وفق “إن بي سي” الأمريكية.

وفي يوم عيد الحب، تلقت مالكة مخبز “Giving Pies” في سان خوسيه وسط كاليفورنيا، طلبًا من شركة “تسلا” التي يملكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بإعداد 2000 فطيرة في البداية، يوم عيد الحب الماضي الموافق (14 فبراير).

“فو هانغي راسيتارينرا” مالكة المخبز
4 آلاف فطيرة

وتقول “فو هانجي راسيتارينرا” مالكة المخبز، التي بدأت العمل من منزلها في عام 2017، “إن ممثلة عن تسلا تدعى لورا تواصلت معها عبر الهاتف واطلعت على عرض أسعار لتحضير 2000 فطيرة ثم عادت ورفعت الطلب إلى 4 آلاف فطيرة، وتم الاتفاق على تسليم الفطائر خلال أسبوع”.

وتضيف “راسيتارينرا”، إنه “بسبب ضيق الوقت، طلبت من الموظفين العمل لساعات إضافية، واشتريت المكونات ولوازم التعبئة والتغليف، لكن بعد يومين من الطلب تلقيت رسالة نصية لإلغاء الطلب”، مضيفة “أن لديها سياسة إلغاء، لكن نظرًا لأن تسلا لم تدفع لها بعد، لم تكن هناك طريقة لاسترداد النفقات”.

وكشفت مالكة المخبز لقناة “KRON-TV” أن ممثلًا عن شركة تسلا للسيارات الكهربائية اتصل بها لاحقًا، موضحًا أن لورا غير مخولة للموافقة على تسديد أي مدفوعات.

وذكرت: “أنا شركة صغيرة، لا أملك ترف الموارد اللانهائية، لذا أحتاج حقًا إلى أن أتقاضى أجرًا حتى أتمكن من تأمين الموظفين لدي”.

ماسك يتدخل

انتشار قصة تلك السيدة بشكل واسع على مواقع التواصل، دفع ماسك للدخول على الخط، فتدخل الملياردير الأمريكي ووعد بجعل الأمور جيدة مع المخبز، قائلا على موقع “إكس” الذي يملكه: “فقط سمعت عن هذا سوف أجعل الأمور جيدة مع المخبز”، وفقًا لـ”الجارديان”.

وقال “ماسك” في منشور آخر عبر “إكس”: “يجب أن يكون الناس دائمًا قادرين على الاعتماد على شركة Tesla التي تبذل قصارى جهدها”، في إشارة فُهمت أنها وعد بتصحيح تلك المشكلة وتسديد ثمن الفطائر للمخبز الصغير.

وحتى الخميس الماضي، لم تدفع الشركة ثمن الفطائر لراسيتارينرا، لكنها عرضت عليها القيام بجولة في المصنع، لكن منشور ماسك أول أمس الجمعة، في ضوء القصة قد يكون علامة على أن الشركة الصغيرة سيتم تعويضها قريبًا عن عملها الشاق.

وأعلن عمدة سان خوسيه، مات ماهات في تغريدة على حسابه في إكس، اليوم الأحد، أن ماسك حل الأزمة، وسدد مستحقات شركته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *