أكد الدكتور غازي حمد؛ القيادي بحركة حماس؛ أن اتفاق الهدنة في قطاع غزة إذا تم ابرامه سوف يكون برعاية أمريكية مصرية قطرية مشيرا إلى أن الدول الثلاث سوف تضمن تنفيذ الاتفاق.

وقال حمد في مداخلة مع قناة “العربي”: “قضينا شهورا من المفاوضات وكانت عبارة عن مماطلة من الجانب الإسرائيلي وكان يرفض وقف اطلاق النار الدائم ولكن بصمودنا استطعنا أن نثبت موضوع وقف اطلاق النار الدائم في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية وربطنا بين المرحلتين حتى لا تتهرب إسرائيل”.

وأضاف: “الورقة موقعة بأن تضمن كلا من مصر وقطر والإدارة الامريكية وطالبنا أن تكون الأمم المتحدة موجودة وما وافقت عليه إسرائيل حتى الأن هو ضمانة مصر وقطر والولايات المتحدة؛ وافقنا على الورقة بعد أن اقتنعنا تماما بأنها تنص على وقف اطلاق نار دائم وانسحاب كامل”.

وتابع: “الإسرائيليين حاولوا أن يضعوا مصطلحات تفسر بشكل أو بأخر وكان هدف إسرائيل ألا يمكنوا وقف اطلاق النار الدائم ووقف الحرب؛ ولذلك وضعوا بعض المصطلحات المضللة والخادعة حتى يستمروا في العمليات العسكرية بحيث تصبح غزة مثل الضفة العربية ونحن اغلقنا هذا الباب تماما وثبتنا وقف اطلاق النار الكامل وأن يكون هناك انسحاب كامل خارج قطاع غزة”.

وأكمل: “النصوص الخاصة بالضمانة الامريكية للاتفاق موجودة في الورقة؛ قاتلنا شهورا كثيرة وتغلبنا على محاولات إسرائيل للف والتضليل ووضع كثير من المصطلحات إلى أن ثبتنا في الدباجة وقف اطلاق النار الكامل”.

وواصل: “الاتفاق بالكامل بضمانة مصرية قطرية أمريكية وسوف يضمنوا أن ينفذ الاتفاق بدقة ومهنية عالية للغاية”.

وأوضح: “حماس لن تخرج من المشهد السياسي؛ حماس التي صنعت هذا التاريخ والواقع الجديد لا يستطيع أحد أن يخرجها من المشهد؛ إسرائيل بجبروتها وبدعم امريكي غير محدود حماس تحاربها لمدة 240 يوما ونقاتلهم بعدد محدود وبامكانيات بسيطة”.

وذكر: “إسرائيل دولة احتلال ولن تستطيع أن تفرض شيء على قطاع غزة واكتشفنا أنها دولة هشة ويمكن أن تهزم بسهولة واثبتنا أننا شعب قوي وعصي على الانكسار؛ بعد الحرب الشعب الفلسطيني سوف يتفق فيما بينه ولكن لن نسمح للاحتلال بأن يفرض علينا حكومة عميلة”…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *