وجه السيناتور بوب مينينديز رسالة لزملائه من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي جاء فيها: “إذا كان باستطاعة المدعين أن يتهموني بقبول رشاوى مزعومة، بما في ذلك سبائك الذهب ومئات الآلاف من الدولارات نقدًا، مقابل اتخاذ إجراءات أفادت حكومتين أجنبيتين، فيمكنهم توجيه الاتهام إليكم أيضًا”.

وفي حديثه أمام مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، قال النائب عن ولاية نيو جيرسي لزملائه: “لا أريدكم أن تغفلوا عن مدى خطورة هذه السابقة عليكم جميعًا”، في إشارة إلى أن الحكومة قد تجعل في نهاية المطاف من غير القانوني لعضو الكونجرس التوصية بإجراءات معينة بشأن حكومة أجنبية ما بالسماح لها بشراء البضائع الأمريكية.

وقال موقع فانتي فير الأمريكي إن مينينديز واجه في الخريف الماضي تهمة العمل كعميل أجنبي غير مسجل لدول شرق أوسطية مقابل رشاوى مختلفة مدفوعة له ولزوجته (دفع مينينديز وزوجته ببراءتهما من جميع التهم الموجهة إليهما)؛ وفي وقت سابق من هذا الشهر، اتُهم أيضًا باستخدام سلطته كرئيس للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ آنذاك لصالح قطر، أيضًا مقابل رشاوى مزعومة.

وأصر يوم الثلاثاء على أنه ضحية لحملة تشهير شنتها وزارة العدل، وأن لوائح الاتهام ضده تستند إلى “تخمينات لا أساس لها، وليس حقائق”، وأنه “لا يوجد دليل” على سبائك الذهب والنقود التي تم العثور عليها في منزله كانت رشاوى، وأن أفعاله تشكل دبلوماسية، وليس فسادًا. وقال مينينديز: “مكتب المدعي العام للولايات المتحدة ليس منخرطًا في محاكمة، بل في اضطهاد.. إنهم يسعون إلى النصر، وليس العدالة”.

واعتبر الاتهامات الموجهة ضده والتي تزعم أنه تصرف كعميل أجنبي تخاطر بتعريض أعضاء آخرين في الكونجرس للملاحقة الجنائية حتى في حالة عدم ارتكاب أي مخالفات. وقال: “بالنسبة للحكومة، السماء هي الحد الأقصى إذا أرادوا ملاحقتك”….

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *