قال فيدانت باتيل، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الظروف الإنسانية في غزة لا تزال خطيرة، وإنه يتعين على إسرائيل فعل المزيد للسماح بدخول المزيد من المساعدات إلى القطاع والتنسيق مع وكالات الإغاثة بشأن وقف الصراع.

وأضاف باتيل، في بيان صدر اليوم الخميس، “نشهد بعض التقدم الملحوظ فيما يتعلق بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، لكن الأوضاع داخل غزة لا تزال خطيرة وهناك حاجة إلى فعل المزيد، والأزمة التي نشهدها تتطلب زيادة سريعة لهذه الجهود”، وفقًا لما ذكرته “رويترز”.

وفي وقت سابق، من اليوم الخميس، قال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة ستصوت اليوم الخميس، ضد طلب فلسطيني للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، مما يمنع الهيئة الدولية من الاعتراف الفعلي بدولة فلسطينية، وفقًا لما ذكرته “رويترز”.

وفي سياق متصل بالشأن ذاته، قال روبرت وود، ممثل أمريكا لدى مجلس الأمن، خلال جلسة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، “إن واشنطن تدين الهجوم الإيراني على إسرائيل الذي يدفعنا إلى حافة الهاوية، إذ يزعزع الاستقرار الدولي ويعرض المنطقة للخطر، وسنواصل تعطيل الشبكات التي تدعم نشر إيران للأسلحة”.

وأوضح ممثل أمريكا لدى مجلس الأمن، أن إيران انتهكت التزاماتها الدولية وعلى المجلس ضمان عدم إفلات طهران من العقاب، التي استخدمت المسيرات الإيرانية لشن هجمات ضد إحدى الدول الأعضاء في انتهاك واضح للقانون الدولي.

وأضاف: “علينا مسؤولية مشتركة لتحديد تبعات تحركات إيران لضمان منعها مواصلة التصعيد في المنطقة”…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *