قال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إن مسؤولين أمريكيين يجرون اتصالات مع نظرائهم الإسرائيليين بشأن التقارير المزعجة للغاية عن العثور على مقابر جماعية داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس بقطاع غزة.

وأضاف “سوليفان” في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: “تلك التقارير مزعجة للغاية.. لقد كنا على اتصال على مستويات متعددة مع الحكومة الإسرائيلية. نريد إجابات. نريد أن نفهم بالضبط ما حدث”.

وأوضح، أن المسؤولين الأمريكيين منخرطون في مفاوضات مفصلة مع نظرائهم الإسرائيليين بشأن عملية رفح معبرين عن هواجسهم إزاء إقبالهم على هذه العملية.

وأكد مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن الإدارة الأمريكية تعمل على مدار الساعة من أجل تأمين إطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، وتسهيل دخول المساعدات لشمال القطاع، قائلا: “لاحظنا زيادة في المساعدات -خصوصا إلى شمال غزة- بعد مكالمة الرئيس بايدن مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو”.

وفي المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل، أشار “سوليفان” إلى أن اعتماد الرئيس الأمريكي جو بايدن حزمة مساعدات إلى إسرائيل يعكس رسالة دعم، مشيراً إلى أنها ستساعد إسرائيل في تعويض النقص لديها، وتمكنها من التصدي لهجمات إيران ووكلائها.

وأوضح أن الدعم العسكري الذي وافق عليه الكونجرس سيساهم في تعويض ذخائر الدفاع الجوي بإسرائيل…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *