أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي مساء أمس السبت على 4 مواقع بسواحلها الجنوبية.

وقالت إن الهجمات الأمريكية التي استهدفت منشآت المراقبة الساحلية انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم.

وأضاف الخارجية الإيرانية، أن الكيان الصهيوني هاجم لبنان بالتنسيق مع واشنطن وهو أيضا انتهاك للبند الأول من مذكرة التفاهم.

ضربات الحري الثورى رد على الضربات الأمريكية
أشارت وزارة الخارجية إلى أن الضربات الدفاعية التى نفذها الحرس الثورى ضد أهداف مرتبطة بالقوات الأمريكية بالمنطقة، تستند لحق إيران الأصيل بالدفاع عن النفس.

ومن جانبه حذر الحس الثورى الإيرانى برد أكثر عنفا فى حال تكررت الهجمات الأمريكية على إيران .

ومن جانب آخر أوضح مسؤول أمريكي، وفق شبكة “إي بي سي نيوز”، إن الغارات الأمريكية على إيران تم تنفيذها بـ6 طائرات أمريكية استهدفت 4 مواقع إيرانية.

وأضاف أن المواقع الإيرانية المستهدفة شملت صواريخ وطائرات مسيرة ورادارات على طول الساحل الإيراني.

ما المواقع الإيرانية التى استهدفتها أمريكا؟
نفذت القيادة المركزية الأمريكية ضربات، مساء الجمعة، ضد بعض الأهداف الإيرانية لا تستهدف مزيدا من التصعيد العسكري، وقالت سنتكوم إن هذه الضربات جاءت ردًا على الهجوم الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني، بطائرة مسيرة استهدفت سفينة تجارية في مضيق هرمز.

وقال مسؤول أمريكي لشبكة “فوكس نيوز”، إن العمليات العسكرية ضد إيران انتهت الليلة، وهو ما يعكس أن الولايات المتحدة لا تريد مزيدا من التصعيد وأنها تطبق مبدأ العين بالعين، وفق أبو زيد.