
تراجع سعر الذهب إلى ما دون مستوى 4000 دولار للأونصة للمرة الأولى، منذ نوفمبر الماضي، متأثرًا باستمرار صعود الدولار الأمريكي الذي زاد الضغوط على المعدن النفيس في الأسواق العالمية.
وانخفض الذهب بنحو 3% خلال التعاملات، مع ارتفاع قوة العملة الأمريكية، ما يزيد تكلفة شراء المعدن المقوم بالدولار بالنسبة للمستثمرين والمشترين، الذين يتعاملون بعملات أخرى، حسب رويترز.
وسجل الذهب أعلى مستوى في تاريخه عند 5589.38 دولار للأونصة، أواخر يناير الماضي، ليفقد بذلك أكثر من 28% من قيمته مقارنة بذروته القياسية.
وفي سوق المعادن النفيسة الأخرى، واصل البلاديوم خسائره في المعاملات الفورية، متراجعًا بنحو 5% إلى 1175.75 دولار للأوقية.
