أدانت السعودية بأشد العبارات التصريحات المتكررة من قبل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حيال تهجير الفلسطينيين من أرضهم بما في ذلك عن طريق معبر رفح، واستمرار استخدام الحصار والتجويع لفرض التهجير القسري، في انتهاك جسيم للقوانين والمبادئ الدولية وأبسط المعايير الإنسانية، وتؤكد المملكة دعمها الكامل للأشقاء في مصر في هذا الصدد، وفقاً لبيان الخارجية السعودية.

وجددت في الوقت ذاته مطالبتها بمحاسبة سلطات الاحتلال على جرائم الإبادة والانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين، مشددة على ضرورة وضع حد فوري لها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتلبية حقوقه المشروعة في تجسيد دولته الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية باعتباره السبيل لضمان أمن المنطقة واستقرارها.