
اعتبر مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، الأحد، أن الظروف غير ملائمة للتفاوض مع الولايات المتحدة.
وقال إيرواني في مقابلة مع شبكة “سي بي إس”: “نحن مستعدون للتفاوض مع أميركا، لكن الظروف غير مناسبة”.
كما أضاف: “إذا أراد الأميركيون فرض شروطهم علينا، فإن التفاوض معهم سيكون مستحيلاً”، مشدداً على أن “تخصيب اليورانيوم لن يتوقف بأية حال من الأحوال”.
إلى ذلك أردف أنه لا توجد أية تهديدات من جانب إيران تجاه مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي.
وأشار إلى أن مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية “لا يستطيعون حالياً دخول منشآتنا”.
لترد طهران مستهدفة قواعد عسكرية في قطر والعراق، من دون تسجيل أية إصابات، قبل أن يعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 24 يونيو، وقف النار.
ومنذ بداية الحرب، وجّهت طهران انتقادات حادة للوكالة الدولية للطاقة الذرية لعدم إدانتها الهجمات الإسرائيلية والأميركية على المواقع النووية الإيرانية.
كما صوّت البرلمان الإيراني، في 25 يونيو، على تعليق التعاون مع الوكالة.
