
وزير الصناعة الإندونيسي: روسيا تبقى واحدة من أقرب شركاء بلادنا
أكد وزير الصناعة الإندونيسي أغوس غوميوانغ كارتاساسميتا أن روسيا تبقى من أقرب شركاء إندونيسيا الاقتصاديين وأن العلاقات بين البلدين مبنية على منفعة متبادلة واحترام المصالح الوطنية.

وأشار الوزير، في مقابلة مع وكالة نوفوستي وقناة RT،إلى أن بلاده تنظر إلى التعاون مع روسيا كمثال على الشراكة المتوازنة التي تعود بالنفع على الطرفين.
وقال كارتاساسميتا: “نسعى إلى شراكة متوازنة حقيقية، يساهم فيها كلا الطرفين ويجنيان منها فوائد ملموسة. فالعلاقات بين إندونيسيا وروسيا مبنية على المنفعة المتبادلة، لا على التنافس أو الصراع”.
وأكد أن التعاون الصناعي بين البلدين يقوم على تكامل نقاط القوة الاقتصادية لكل منهما.
ونوه الوزير بأن “الشراكة الصناعية بين إندونيسيا وروسيا مهمة ليس لأن الطرفين يتنافسان للحصول على المزايا، بل لأن روسيا وإندونيسيا تمتلكان نقاط قوة تُكملان وتعززان بعضها بعضا”.
بحسب قوله، تمتلك إندونيسيا موارد طبيعية هائلة، وموقعا جغرافيا استراتيجيا، وتعمل باستمرار على تطوير سياسة صناعية تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لاقتصادها.
وأضاف: “من جهة أخرى، تتمتع روسيا بخبرة هندسية عالية، وتكنولوجيا متقدمة، وقدرات هائلة في مجال الطاقة… إندونيسيا بحاجة إلى روسيا كشريك اقتصادي”.
ويشار إلى أن إندونيسيا، ستكون دولة شريكة في معرض إينوبروم الدولي للصناعات، الذي سيُقام في يكاترينبورغ الروسية في يوليو المقبل .
