جو بايدن أعلن دعمه لنائبته كامالا هاريس كمرشحة رئاسية بدلاً منه في الانتخابات المقبلة.

بايدن أكد أن الوقت قد حان للديمقراطيين للعمل معاً لهزيمة دونالد ترامب.

ترامب وصف بايدن بأسوأ رئيس في تاريخ البلاد وأكد أن هزيمة هاريس ستكون أسهل.

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، عن دعمه وتأييده لنائبته كامالا هاريس لتكون مرشحة رئاسية منافسة لدونالد ترامب في الانتخابات القادمة المقررة في شهر تشرين الثاني المقبل، وذلك بعد تنحي بايدن عن سباق الرئاسة.

وبعد سحب ترشحه من الانتخابات المقبلة، قال بايدن: “أود اليوم أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا لتكون مرشحة حزبنا هذا العام. أيها الديمقراطيون، حان الوقت للعمل معاً وهزيمة ترامب”.

من جهته، وصف ترامب جو بايدن بأنه “أسوأ رئيس على الإطلاق في تاريخ بلادنا”، معتقداً أن “هزيمة نائب الرئيس كامالا هاريس ستكون أسهل من هزيمة بايدن”.

وكذلك كتب ترامب منشوراً عبر شبكته الاجتماعية، قال فيه: “جو بايدن المحتال لم يكن مناسباً للترشح للرئاسة، وبالتأكيد ليس مناسباً للخدمة، ولم يكن كذلك أبداً! ولم يصل إلى منصب الرئيس إلا بالكذب والأخبار الكاذبة وعدم الخروج من قبو منزله. كل من حوله، بما في ذلك طبيبه ووسائل الإعلام، كانوا يعلمون أنه غير قادر على أن يكون رئيساً”.

وأردف: “والآن، انظروا إلى ما فعله ببلدنا، مع ملايين الأشخاص الذين يعبرون حدودنا، دون رادع أو فحص على الإطلاق، والعديد منهم من السجون والمصحات العقلية، وأعداد قياسية من الإرهابيين. سوف نعاني كثيراً بسبب رئاسته، لكننا سنعالج الضرر الذي سببه بسرعة كبيرة. لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى!”

بايدن يتنحى عن سباق الرئاسة

ومساء اليوم، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن التنحي بشكل رسمي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية.

وقال بايدن في بيان رسمي نشره على حسابه في منصة “إكس”: “أعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي”.

وبايدن الذي يبلغ من العمر 81 عاماً، واجه ضغوطاً متزايدة داخل الحزب الديمقراطي للانسحاب من الانتخابات بعد أداء ضعيف في مناظرة أمام منافسه من الحزب الجمهوري، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *