تخطط ميتا وشركة إيسيلور لوكسوتيكا للعمل معًا على تطوير نظارات ذكية حتى العقد القادم، حيث أعلنا عن اتفاقية طويلة الأجل تمدد الشراكة التي بدأت في عام 2019، والتي أسفرت عن جيلين من نظارات راي بان الذكية.

تتمتع إيسيلور لوكسوتيكا باحتكار شبه كامل لسوق النظارات عالميًا، حيث تُعد علاماتها التجارية مثل راي بان وأوكلي من الأكثر شهرة. وأعرب مارك زوكربيرج عن فخره بالشراكة مع إيسيلور لوكسوتيكا، معبرًا عن حماسه للتحول الذي ستحدثه هذه النظارات لتصبح منصة تكنولوجية رئيسية.

تشير التقارير إلى أن جوجل كانت تسعى لتصنيع نظاراتها الذكية Gemini AI مع إيسيلور لوكسوتيكا، لكن يبدو أن الأخيرة قررت الالتزام مع ميتا. وقد حققت نظارات راي بان الذكية نجاحًا كبيرًا، حيث تبيع ميتا هذه النظارات بأسرع مما يمكنها تصنيعها.

من المتوقع أن تُطلق ميتا نظاراتها الذكية القادمة المزودة بشاشة عرض أمامية HUD في عام 2025، لكن يُعتقد أن هذه النظارات لن تحمل علامة راي بان بسبب قيود التصميم.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير أن ميتا تستكشف إمكانية الاستحواذ على حصة 5% في إيسيلور لوكسوتيكا، مما قد يمنحها نفوذًا أكبر في قرارات الشركة بشأن النظارات الذكية المستقبلية.

زوكربيرج أعرب عن رأيه في أنه لم يعد من الضروري أن تحتوي النظارات الذكية على شاشة لتكون مفيدة، في ظل تطور النماذج اللغوية الكبيرة مثل Meta AI.

من المتوقع أن تُظهر ميتا نموذجًا أوليًا لنظارات الواقع المعزز في مؤتمر Meta Connect الأسبوع المقبل، لكن يُقال إنها لن تطلق منتجًا جديدًا هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *