
حذر مدير منظمة الصحة العالمية الجمعة من استمرار المجاعة في غزة، داعيا إسرائيل إلى وقف هذه “الكارثة”، ولافتا إلى أن 370 شخصاً على الأقل قضوا بسبب الجوع في القطاع المحاصر والمدمر منذ بداية النزاع.
وقال تيدروس ادهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحافي في مقر المنظمة في جنيف “إنها كارثة كان يمكن لإسرائيل أن تتجنبها، وتستطيع وقفها في أي لحظة”.
وتابع مدير منظمة الصحة أن “الناس يموتون من شدة الجوع فيما الغذاء الذي يمكن أن ينقذهم موجود في شاحنات على مقربة منهم”، مؤكدا أن “موت سكان غزة لن يجعل إسرائيل أكثر امانا، وهذا الأمر لن يسهل الإفراج عن المحتجزين”.
واعتبر غيبريسوس أن “تجويع المدنيين كأداة حرب هو جريمة حرب لا يمكن القبول بها أبدا”، و”يهدد بشرعنة استخدامه في نزاعات مقبلة”.
