انتشر التحالف الوطني للعمل المدني في كافة محافظات مصر من خلال تقديم الخدمات ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاً وتنظيم القوافل الطبية للجميع ومشاركة المواطنين في الأعياد والمناسبات، بالإضافة إلى تقديم المراجعات النهائية المجانية لطلبة الثانوية العامة، مما ساهم في إعادة العمل المدني إلى الشارع المصري.

ولتعزيز فرصتها وحضورها في عملية التنمية، نص القانون على أنه مع عدم الإخلال بأي مزايا منصوص عليها في قانون آخر، يتمتع التحالف بالمزايا التالية:

  1. الإعفاء من رسوم التسجيل والقيد التي يجب على التحالف دفعها في جميع أنواع العقود التي يكون طرفاً فيها، مثل عقود الملكية أو الرهن أو غيرها من الحقوق العينية، وكذلك من رسوم التصديق على التوقيع.
  2. الإعفاء من الضرائب ورسوم الطوابع المفروضة حالياً والتي سيتم فرضها في المستقبل على جميع العقود والتوكيلات والوثائق والمطبوعات والسجلات وغيرها التي يقع عبء تنفيذها على الاتحاد.
  3. إعفاء العقارات المبنية المملوكة للائتلاف من ضريبة العقارات.
  4. تعتبر التبرعات المقدمة للتحالف بمثابة ضريبة على دخل المتبرع بما لا يتجاوز (10%) من صافي دخله.
  5. الإعفاء من الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم المفروضة على ما تستورده من معدات وآلات وأجهزة ولوازم إنتاج ومركبات، وكذلك الهدايا والمساعدات التي تتلقاها من الخارج، وذلك بقرار من رئيس الجمهورية بناء على اقتراح وزير المالية، شريطة أن تكون ضرورية لمباشرة أنشطتها.

6- الإعفاء من (50%) على الأقل من رسوم استهلاك الكهرباء والماء والغاز، وتسري عليها تعريفة الاشتراك والمكالمات الهاتفية.

كما يحظر التصرف في الأموال المعمرة التي يصدر بتحديدها قرار من وزير المالية قبل مضي خمس سنوات ما لم يتم سداد كافة الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها.

يجوز لرئيس الجمهورية إعفاء بعض المشروعات الخدمية والتنموية التي ينشئها التحالف كلياً أو جزئياً من أي ضرائب أو رسوم أخرى…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *