مع انسحاب آخر مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من حلب شمال غرب سورياخلال الساعات الماضية، أكد محافظ حلب عزام الغريب أن الاستقرار يعود تدريجياً إلى المدينة.

وأوضح في منشور على حسابه في منصة إكس، مرفقاً بفيديو من أحياء المدينة أن “الأوضاع الأمنية تشهد عودة تدريجية للاستقرار في حيّي الشيخ مقصود والأشرفية لتعود حلب إلى حالة من الأمان والاستقرار”.

حلب آمنة”

كما أكد الغريب أن “صفحة القلق طويت وعادت حلب اليوم آمنة بأهلها قوية بوحدتهم ومحصّنة بإرادتهم”.

إلى ذلك، شدد على أن الجهات المعنية تتابع أعمالها الميدانية بشكل مستمر لتثبيت الأمن وضمان عودة الحياة الطبيعية في جميع الأحياء.

يذكر أن الاشتباكات بين القوات الكردية والجيش السوري كانت اندلعت الثلاثاء الماضي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية الكرديين في حلب. وأدّت المعارك إلى مقتل 21 مدنيا على الأقل وفق أرقام من الطرفين، ونزوح 155 ألف شخص من الحيين بحسب محافظ حلب.

بينما ألقى كل من الجانبين باللوم على الآخر في بدء أعمال العنف.

أتت هذه المعارك على وقع تعثر المفاوضات بين دمشق وقوات سوريا الديموقراطية منذ توقيع اتفاق مارس العام الماضي، الذي نصّ على دمج مؤسسات “قسد” وقواتها في إطار الدولة السورية والجيش.