تنعقد في سويسرا، اليوم الاثنين، محادثات فنية بين إيران والولايات المتحدة حول آليات تنفيذ مذكرة التفاهم بينهما، وتشكيل مجموعات عمل فنية ذات صلة.

ويرأس الوفد الإيراني نائب وزير الخارجية كاظم غريب آبادي، ويضم خبراء في الشؤون السياسية والاقتصادية والقانونية، ويشارك في المحادثات ممثلون عن دولتي الوساطة باكستان وقطر، في حين عاد فريق التفاوض الإيراني الرئيسي برئاسة محمد باقر قاليباف إلى طهران.

وأعلنت الخارجية السويسرية أن خريطة الطريق بين واشنطن وطهران تمهّد لاستئناف فوري للمحادثات الفنية.

ويستأنف المفاوضون الأمريكيون والإيرانيون، اليوم، محادثاتهم في سويسرا؛ سعيًا إلى تثبيت اتفاق دائم ينهي الحرب بين البلدين، بعدما شهد اليوم الأول تقدمًا في عدد من الملفات، شملت حركة الملاحة في مضيق هرمز، وتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان، وفق الوسطاء الباكستانيين والقطريين.

وأشادت قطر وباكستان، اللتان تقودان جهود الوساطة، بما وصفته بـ “التقدم المُشجِّع”، فيما أكد دبلوماسي أمريكي رفيع، لوكالة “أسوشيتد برس”، التوصل إلى تفاهمات أولية بشأن آليات ضمان بقاء مضيق هرمز مفتوحًا أمام حركة الملاحة الدولية، والحفاظ على وقف إطلاق النار في لبنان.