أكد الكاتب الصحفي إسلام كمال؛ المتخصص في الشأن الإسرائيلي؛ أن الانتخابات الامريكية تؤثر بشكل كبير على ما يحدث في قطاع غزة مشيرا إلى أن الديموقراطيون يسعون إلى تحقيق أي انجاز ينقذ الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال كمال في مداخلة مع برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”: “خلال أيام سوف يدخل الكنيست الإسرائيلي في إجازة وسيكون أمام نتنياهو فترة كبيرة من عدم التهديد بالتخلص من حكومته وفي كل الأحوال الأحزاب المتطرفة بقيادة سموتريتش وبنجفير تحت سيطرة نتنياهو”.

وأضاف: “ظهور ترامب بشكل كبير في المشهد الأمريكي اعطي زخما واضحا لنتنياهو من ناحية ومن ناحية أخرى هناك محاولات من المعسكر الديموقراطي وتحقيق انتصار ما والاقرب والاسهل هو وقف العدوان على غزة وبالتالي هم يصرون على فكرة التوصل لإنجاز ما ينقذ بايدن بشكل او بأخر خاصة أن الامر يتعلق أيضا بالتطبيع السعودي الإسرائيلي”.

وتابع: “مصر تحولت في الفترة الأخيرة إلى منغص على الأمريكيين والإسرائيليين بعد الابتزاز والمساومة التي تتعرض لها بخصوص محور فيلادلفيا؛ مصر أوصلتهم إلى فكرة أنهم لو وافقوا على هدنة بوقف إطلاق النار سوف تتباحث معهم بشرط عدم وجود إسرائيلي في الجانب الفلسطيني من معبر رفح”.

وأكمل: “الإسرائيليون المتجمعون امام منزل نتنياهو يريدون فقط أعادة الاسرى ومن ثم العودة مرة أخرى للتخلص من محمد الضيف وقادة حماس؛ هم يتحدثون أن السنوار مقطوعة صلاته بباقي القيادات على الأرض ولكن الامر ميدانيا يؤكد أن المقاومة الفلسطينية عموما تحقق الكثير من الأهداف”…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *