خلال الأيام الماضية، انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، لثلاث حلقات سوداء غريبة من الدخان، تحوم فوق العاصمة الألمانية برلين؛ ما أثار مجموعة من الأسئلة والأجوبة المحتملة على موقع “إكس”، كما رصدت مجلة “نيوزويك” الأمريكية.

ونشر حساب “أخبار برلين” على منصة “إنستجرام” اللقطات مع عدة مقاطع للحلقات الدخانية، والتي تمت مشاهدتها حتى الآن أكثر من 600 ألف مرة. وتظهر الحلقات السوداء السميكة فوق شمال المدينة من عدة زوايا.

وعلق الحساب على الفيديو: “ربما الكائنات الفضائية الآن تريد الذهاب إلى بيرجين (ملهى ليلي شهير)”.

كائنات فضائية

نشرت صحيفة التابلويد الألمانية “بي.زد. برلين” على موقع “إكس” تدوينة تقول: “ماذا كان ذلك في شمال برلين؟ لقد ظهرت عدة حلقات سوداء في السماء”.

وتراوحت التكهنات بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من “قطعان دائرية من الطيور”، إلى “خدعة حكومية”، إلى “كائنات فضائية”. حتى إن البعض أشار ساخرًا إلى أنها “كانت إشارة ضمان من بوب مارلي في الجنة”.

ومع ذلك، كان لدى أحد المستخدمين الحل الأكثر عقلانية، حيث أشار إلى أن تلك الحلقات الدخانية كانت نتيجة ألعاب نارية.

وأضاف: “إنها ناجمة عن العمليات الصناعية أو الانفجارات التي تطلق غازات العادم في الهواء. غالبًا ما تنتج عروض الألعاب النارية مثل هذه التأثيرات”؛ وأشار إلى أن هذا ربما يكون قد تم صنعه أثناء بروفة لفرقة الروك “رامشتاين”، المشهورة بألعابها النارية.

وأكد هذه النظرية مستخدم آخر، والذي نشر صورة لكرة نارية بين المنازل، ما تسبب في ارتفاع حلقة الدخان الأسود. وقال “من غير الواضح ما إذا كان مكان المنشأ هو مقر حدث فني”.

ظواهر مماثلة

عبر السنوات، شوهدت ظواهر غريبة مماثلة عدة مرات في جميع أنحاء العالم.

في عام 2014، وفقًا لتقرير هيئة الإذاعة البريطانية، لوحظت حلقة من الدخان بالقرب من قلعة “وارويك” في إنجلترا. والتي حلقت في السماء لمدة ثلاث دقائق تقريبًا، والتقطت صورتها فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا بهاتفها الذكي. لكن تم الكشف لاحقًا عن أنها نتيجة لاختبار الألعاب النارية.

وبحسب التقارير، فقد أثار حادث مماثل في باكستان ضجة في عام 2020. عندما شوهدت حلقة سوداء رفيعة في سماء مدينة “لاهور” الباكستانية؛ مما أثار القلق على الإنترنت، وفقًا لصحيفة “ذا صن” البريطانية.

وعلى الرغم من المخاوف، فقد سلط التقرير الضوء على العديد من التفسيرات المعقولة. يُمكن أن يحدث هذا التأثير؛ مثل عطل صناعي على الأرض ناتج عن انفجار محول كهربائي. وأشار التقرير أيضًا إلى أن الحلقة السوداء قد تكون ناجمة أيضًا عن استخدام الألعاب النارية.

وفي عام 2023، شوهدت حلقة مماثلة فوق العاصمة الروسية موسكو، وكانت تحوم في السماء، قبل أن ترتفع لفترة وجيزة…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *