
لتسهيل الاجتماعات.. جوجل تعلن عن ميزة جديدة في “Meet”
أعلنت شركة “جوجل” ميزة جديدة في “Google Meet” تسمح بالدخول إلى الاجتماعات عبر المتصفح مباشرة، إذ إن التحديث الجديد لخدمة “Google Meet” يتيح لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد الانضمام إلى الاجتماعات مباشرة عبر المتصفح، دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق أو تسجيل الدخول بحساب جوجل.
ووفقًا للبيان الصادر عن الشركة، فإنه يتيح التحديث الجديد للمستخدمين الدخول إلى اجتماعات “Meet”، من خلال متصفح “Safari” بمجرد الضغط على رابط الدعوة، إذ يتم توجيههم تلقائيًا إلى المتصفح في حال عدم وجود تطبيقات جوجل على أجهزتهم، كما أصبح بإمكان المستخدمين الانضمام إلى الاجتماعات من دون امتلاك حساب جوجل، عبر إدخال الاسم وإرسال طلب الانضمام، ما يسهم في تسهيل الوصول إلى الاجتماعات وتسريع إجراءات المشاركة، لا سيّما بالنسبة للأشخاص الذين لا يستخدمون خدمات جوجل بشكل منتظم.
ويأتي هذا التحديث بعد أن كان الانضمام إلى اجتماعات “Meet” على أجهزة آبل يتطلب في كثير من الحالات تثبيت تطبيق “Meet” أو تطبيق “Gmail”، الأمر الذي كان يضيف خطوات إضافية أمام المستخدمين.
وأوضحت جوجل أن طرح الميزة بدأ تدريجيًا للمستخدمين حول العالم، ويستغرق بعض الوقت قبل أن تصبح متاحة على جميع الأجهزة.
وتندرج هذه الخطوة ضمن جهود الشركة الرامية إلى تبسيط تجربة الاجتماعات المرئية وتوسيع إمكان الوصول إلى خدمة “Meet” عبر مختلف الأجهزة والمنصات، من دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات إضافية.
