أثارت النائبة نشوى رائف، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، حالة من الجدل في أوساط جامعة جنوب الوادي، بعد اتهامها بالغش وثبوت حالة التلبس والتعدي على مدرس مساعد، وإحالتها للتحقيق والحرمان من الامتحان على إثر تلك الواقعة.

واقعة الغش

وبحسب بيان صادر عن جامعة جنوب الوادي في قنا بشأن الواقعة، فإنه “في يوم الإثنين 8 يناير 2024 م، وفي أثناء تأدية طلاب الفرقة الثالثة (انتساب عام) بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر (القضاء الإداري)، وخلال مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتًا يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز”.

تعدي بالضرب

وأضاف بيان الجامعة: “طلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب، وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب، وذلك على مرأى ومسمع بقية الطلاب الذين يؤدون الامتحان”.

وتابع البيان، أنه “عند تدخل مراقبة الدور لكي تخلص زميلتها من الضرب، قامت الطالبة بالتعدي أيضا، ثم خرجت الطالبة من اللجنة وأكملت عملية التعدي”.

حرمان من دخول الامتحانات

وتم تحرير محضر إثبات حالة، وتم رفعه إلى رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي، الذي قرر إحالة الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة للتحقيق معها وحرمانها من دخول امتحان بقية المقررات، طبقًا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

من هي النائبة نشوى رائف؟

النائبة نشوى رائف في العقد الثالث من عمرها، وهي من مواليد محافظة أسيوط.

نائبة عن دائرة أبنوب والفتح والبداري وساحل سليم بمحافظة أسيوط، وعضو لجنة الطاقة بمجلس النواب.

حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه، فيما لم يعرف على وجه التحديد طبيعة التخصص الأكاديمي الذي حازت فيه على الدرجتين.

تدرس النائبة نشوى رائف، القانون حاليا في كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي….

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *