في ظل تصاعد التوترات مع الهند على خلفية الهجوم الدامي الذي وقع في كشمير، الشهر الماضي، أعلن الجيش الباكستاني إجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستي هي الثانية خلال يومين.

وقال في بيان، اليوم الاثنين، إن “الإطلاق كان يهدف إلى ضمان الجاهزية العملياتية للقوات، والتحقّق من صحة المعايير الفنية الرئيسية، بما في ذلك نظام الملاحة المتقدّم للصاروخ والدقة المحسّنة”.

وأمس، أعلنت السلطات الباكستانية حظرا فوريا على دخول السفن التي ترفع العلم الهندي إلى موانئ البلاد.

فيما عمدت نيودلهي سابقا إلى منع استيراد جميع السلع من باكستان أو المنقولة عبرها، وأغلقت مجالها الجوي أمام الطائرات الباكستانية. كما أعلنت تعليق العمل باتفاقية تقاسم مياه نهر السند.

كذلك دعا البلدان إلى خروج مواطني كل منهما، وتبادلا التهديدات.

يذكر أنه منذ الهجوم الذي وقع يوم 22 أبريل في الجزء الهندي من كشمير، وأودى بحياة 26 شخصا، ووُصف بأنه الأعنف منذ سنوات، تبادلت الدولتان النوويتان الاتهامات والمناوشات المحدودة على الحدود بين الجيشين.