تمكنت السباحة الأمريكية آلي ترويت من تحقيق إنجاز رياضي ملهم، بعدما فازت بميداليتين فضيتين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، وذلك في سباق 400 متر حرة و100 متر ظهر، بعد مرور 16 شهراً فقط على تعرضها لهجوم عنيف من سمكة قرش أفقدها جزءاً من قدمها اليسرى.
تفاصيل الهجوم والتعافي

خلال مقابلة مع شبكة CNN، كشفت ترويت أنها تعرضت للهجوم في مايو 2023، بعد تخرجها من جامعة ييل، بينما كانت تقضي إجازتها في جزر توركس وكايكوس. فقدت ترويت جزءاً كبيراً من ساقها اليسرى نتيجة هجوم سمكة القرش، ورغم مقاومتها واستمرارها في السباحة لأكثر من 70 متراً للوصول إلى القارب، فإن إصاباتها استدعت إجراء ثلاث عمليات جراحية، بما في ذلك بتر جزء من ساقها.

العودة إلى السباحة والتحديات
بعد ثلاثة أشهر من الهجوم، عادت ترويت إلى السباحة بفضل دعم الأصدقاء والرياضيين البارالمبيين، رغم تأثير الحادث النفسي عليها. استعادت ترويت ثقتها بنفسها، وعادت للتدريب مع مدربها السابق جيمس بارون في سبتمبر 2023، لتشارك في سباقات السباحة البارالمبية بدءاً من أكتوبر 2023.

وقالت ترويت: “في البداية كنت أعتقد أنني سأتغلب على الخوف، وهذا كل شيء، لكن تعلمت من هذه الرحلة أن هذا ليس ما تبدو عليه الأمور فقط، بل ستكون هناك أيام رائعة وأيام يجب أن أكافح فيها لاستعادة الحب والنجاح”.

الاحتفال بالإنجاز

توجت ترويت إنجازها بالفوز بميداليتين فضيتين في دورة الألعاب البارالمبية، وخصّت بذكر صديقاتها اللاتي دعمتهن خلال محنتها. وأكدت: “صوفي، التي كانت في الماء معي وربطت الرباط حول ساقي وأنقذت حياتي، كانت في المدرجات، وكذلك هانا، التي كانت في كلية الطب في مستشفى الإصابات الذي تم نقلي إليه جواً.. أنا محظوظة جداً بوجودهم في حياتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *