تسبب الحريق الهائل الذي نشب بمعرض للملابسفي مدينة بنها بمحافظة القليوبية صباح الاثنين، في خسائر مادية كبيرة لأصحاب المحال المحترقة الذين طالبوا بتعويضات كبيرة.

وبعد السيطرة على الحريق، أمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائي لبيان أسباب الحريق وحصر الخسائر وتشكيل لجنة من مجلس مدينة بنها لمعرفة التفاصيل.

“بفعل فاعل”

من جانبهم، طالب أصحاب المحلات المحترقة بتعويضهم، معبرين عن ضياع “شقى عمرهم” في الحريق، وفق وسائل إعلام محلية.

كما اعتبر بعض المتضررين من أصحاب المحال أن الحريق تم “بفعل فاعل”، مطالبين السلطات بسرعة التحقق في أسباب الحريق وضبط الجاني.

“مش هيولع لوحده”

وقال أحدهم لوسائل الإعلام إن محله تحول إلى رماد بين ليلة وضحاها، مؤكداً أنه وضع كل ما يملك من أموال فيه بالشراكة مع أحد أقربائه.

بدوره أوضح يوسف عبد العاطي، مستأجر الأرض المقام عليها معرض الملابس، أنه لا يعلم السبب الحقيقي وراء الحريق، مضيفاً أن “المعرض مش هيولع لوحده أكيد في حد وراء الحادث”.

كما أردف قائلاً: “أنا بطالب بتحقيق كبير عشان أعرف مين اللي تسبب في خراب بيوتنا”.

تحقيقات وتعويضات

يأتي ذلك فيما وجه محافظ القليوبية أيمن عطية بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للحماية المدنية والتضامن الاجتماعي ومجلس المدينة، للتحقيق في أسباب الحريق.

كما وجه بتقديم التعويض المناسب لأصحاب المحلات المتضررة، بعد حصر الخسائر.

كذلك شدد على ضرورة حصر جميع المعارض المشابهة في المحافظة، والتأكد من مطابقتها لشروط السلامة والأمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

بقلم /رضوي شريف ✏️✏️📚

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *