أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم السبت، سماع دوي صفارات الإنذار في 15 بلدة إسرائيلية بسهل الحولة والجليل الأعلى، خشية تسلل طائرة مسيّرة من جنوب لبنان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم إطلاق صفارات الإنذار بشكل متكرر في كريات شمونة والجليل الأعلى وعشرات البلدات المجاورة في الشمال.

وتستمر التوترات على كامل الحدود اللبنانية الجنوبية والبالغة 120 كيلو مترًا بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”، حيث يستهدف حزب الله المواقع العسكرية الإسرائيلية الموزعة على 3 قطاعات الغربي والأوسط والشرقي من رأس الناقورة إلى منطقة الماري على الحدود مع سوريا، بينما تستهدف إسرائيل مواقع الحزب بجنوب لبنان والمناطق المجاورة للحدود.

وكثف “حزب الله” بالآونة الأخيرة وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية بصواريخ ومسيرات، وكان حزب الله، أعلن صباح الجمعة شن “هجوم جوي بعدد من المسيرات الانقضاضية” على مقر عسكري في جعتون، شمالي إسرائيل.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه “رصد إطلاق نحو 75 قذيفة صاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية واعتراض العشرات منها”، وأعلن كذلك رصد “منصة صاروخية لـحزب الله في منطقة يارون كانت جاهزة للإطلاق، ودمرتها طائرة حربية”.

وخلال تلك الفترة أسفر التصعيد على جانبي الحدود عن مقتل 417 شخصًا في الأقل داخل لبنان، بينهم 267 عنصرًا من “حزب الله” و80 مدنيًا، وفق حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادًا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

من جهته، أعلن الجانب الإسرائيلي مقتل 14 عسكريًا و10 مدنيين، ودفع التصعيد عشرات آلاف السكان على جانبي الحدود إلى النزوح…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *