استمعت مباحث مديرية أمن القاهرة، إلى أقوال عدد من الباعة والعاملين بالمحلات التجارية بحي اليهود بالموسكي، لكشف ملابسات اندلاع الحريق بحي اليهود، والذي أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين، حيث أفادوا أنهم فوجئوا باندلاع الحريق، وحاولوا السيطرة عليه، إلا أن الأقمشة والمواد البلاستيكية ساعدت على انتشار الحريق سريعًا.

وأضاف شهود العيان أنهم أبلغوا شرطة الطوارئ، وحضرت طواقم الدفاع المدني وتمكنت من احتواء الحريق وإخماده، ولم يشتبهوا بأن الحريق عمل إجرامي.

وأجرى رجال المباحث معاينة لتحديد الخسائر والأضرار الناجمة عن الحريق، وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن ماس كهربائي كان وراء الحريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبها، أمرت النيابة المختصة بالقاهرة بمعاينة موقع الحريق لمعرفة أسباب الحريق، وإعداد تقرير لتقدير الخسائر والأضرار، وتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحريق.

وكشفت التحقيقات في حريق الجمالية أن الحريق نجم عن ماس كهربائي في محل بلاستيك ومستحضرات تجميل ومحل أدوات كهربائية ومخبز داخل مركز حارة اليهود بمنطقة الموسكي التابعة لدائرة الجمالية، وأسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بسبب الدخان الكثيف، وتم نقلهم إلى المستشفى.

وأضافت المعاينة أن عناصر المختبر الجنائي والنيابة العامة انتقلوا إلى موقع الحادث لإجراء المعاينة اللازمة للحريق لمعرفة تفاصيله بالموقع بعد الانتهاء من أعمال التبريد والإطفاء، وتقدير الخسائر الناتجة ومعرفة الأسباب النهائية للحريق داخل المكان.

تمكنت عناصر الحماية المدنية من السيطرة على حريق اندلع داخل محل لبيع مواد التجميل وعدد من المخابز في حارة اليهود بمنطقة الجمالية، بعد أن انتقلت قوات الحماية المدنية وسيطرت عليه.

تلقت غرفة عمليات طوارئ شرطة النجدة بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل مخزن وعدد من المحال التجارية بجمالية، وعلى الفور تم الدفع بـ6 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وفرض كردون أمني حول الحريق لاحتوائه ومنع انتشاره، وتمت السيطرة عليه.

وقام رجال المباحث بسماع شهود العيان ومراجعة كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الحادث…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *