أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر ضد زوجها أمام محكمة أسرة القاهرة الجديدة، طالبت فيها بالتفريق بينها وبين زوجها بعد زواج دام 15 عامًا وإنجاب 3 أبناء، واتهمته بالاستيلاء على مصوغاتها الذهبية التي تقدر بـ220 جرامًا، ورفض إعادتها لها، وملاحقتها بالتهم الكيدية، ورفض رعاية أبنائها، ورفض دفع النفقة.

وتابعت: “ترك أطفالي بدون نفقة لمدة 8 أشهر، وتسبب لي في أضرار مادية ومعنوية، وطردني من منزلي بعد 15 عامًا من الزواج، لتتولى شقيقته إدارته والاستيلاء على ممتلكاتي الشخصية، وعندما طلبت منه الطلاق وإعادة حقوقي رفض، وبدد مجوهراتي، وضربني ضربًا مبرحًا”.

وأكدت: “زوجي ميسور الحال ولكنه بخيل، كان يحرمني وأولادي من حقوقي الشرعية، وعندما اعترضت طردني من البيت مع أولادي وضربني، وأصر على إيذائي ورفض كل الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، وهددني بالتخلص مني، بالإضافة إلى خداعه واحتياله من خلال شهود زور لحرماني من حقوقي الشرعية”.

يكون حكم النفقة واجب النفاذ، فإذا امتنع من صدر ضده الحكم عن تنفيذه دون سبب لمدة ثلاثة أشهر عوقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك طبقاً لنص المادة 293 من قانون العقوبات. وتتضمن المستندات المطلوبة لرفع دعوى النفقة شهادة ميلاد الطفل، بالإضافة إلى ما يثبت ثروة المتهم المالية…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *