“لا تزعجوا الدب المكتئب” – بهذا التحذير دعت السلطات في ولاية فلوريدا الأمريكية العابرين إلى الامتناع عن التقاط صور سيلفي مع دب شوهد بالقرب من طريق محلي في شاطئ سانتا روزا.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك بوست”، جذب هذا الدب العابس انتباه الناس منذ رصده يوم الخميس الماضي على جانب الطريق، مما دفع الشرطة إلى إصدار منشورات تحذيرية لسكان الولاية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان الدب يبدو كسولاً جداً بحيث لم يتمكن من الهروب عندما توقفت السيارات على جانب الطريق لالتقاط صور معه، مما شجع بعض المغامرين على الاقتراب منه أكثر من اللازم. ورغم ردود فعل الدب الهادئة، إلا أن خبراء الحياة البرية حللوا صوره وأفادوا بأنه “كان يظهر علامات واضحة على العدوان ويشعر بالإجهاد الشديد”.

تم إرسال علماء الأحياء من لجنة فلوريدا للحفاظ على الأسماك والحياة البرية للتحقيق في الوضع، ولكن بحلول وصولهم كان الدب قد عاد إلى الغابة. وذكر متحدث باسم اللجنة: “لا يبدو مصاباً، ولكن ربما بسبب الحرارة العالية حاول العثور على مكان مظلل، وبعد أن استراح عاد لاستكمال نشاطه.”

وفقاً لإحصاءات اللجنة، يعيش حوالي 4050 دباً أسود في براري فلوريدا، ومعظمها يشكل خطراً، لذلك يحظر القانون إطعام الدببة أو ترك الطعام والقمامة لتجذبها. وتُرصد الدببة السوداء بشكل متكرر في أجزاء مختلفة من فلوريدا، خاصة خلال أشهر الربيع والصيف، وتتحرك عادةً بسلام أو بعدائية.

حذرت السلطات مراراً من الاقتراب من الدببة وتجنب إطعامها عند اقترابها من حدائق المنازل الخلفية، لأنها يمكن أن تصبح هجومية فجأة عند شعورها بالتهديد…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *