إسرائيل تؤكد استهداف مستودع ذخائر لحزب الله في جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف شمال إسرائيل بصواريخ كاتيوشا

جُرح عسكريان لبنانيان الأحد في قصف إسرائيلي لبرج مراقبة تابع للجيش اللبناني، وفق ما أعلن الجيش ووكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، وسط تواصل تبادل للهجمات عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل.

وأعلن الجيش اللبناني في بيان الأحد أن قصفاً إسرائيلياً أصاب “برج مراقبة للجيش في خراج بلدة علما الشعب” في جنوب لبنان، ما “أدّى إلى تعرّض عسكريَّين لجروح متوسطة، وجرى نقلهما إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

بدورها أوردت “الوكالة الوطنية للإعلام”، وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن “دبابة ميركافا معادية استهدفت بقذيفة مركزا للجيش اللبناني عند أطراف بلدة علما الشعب”، وأصيب إثر ذلك عسكريان اثنان بجروح “طفيفة”.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله الأحد قصف شمال إسرائيل “بصواريخ كاتيوشا” رداً على قصف قال الجيش الاسرائيلي إنه استهدف منتصف ليل السبت الأحد مستودع ذخائر تابعاً للحزب في جنوب لبنان، وأدى إلى إصابة ستة مدنيين بجروح وفق الإعلام الرسمي اللبناني.

وفي وقت سابق الأحد أكد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف منتصف ليل السبت-الأحد مستودع ذخائر لحزب الله اللبناني، بعدما نقل الإعلام الرسمي اللبناني تعرض مستودع ذخائر في جنوب لبنان لغارة إسرائيلية.

ويتبادل حزب الله القصف بشكل شبه يومي مع القوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “خلال الليلة الماضية، أغارت طائرات حربية على مستودعيْن للأسلحة في منطقة جنوب لبنان وفي داخلهما قذائف صاروخية ووسائل أخرى”.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية ذكرت ليل السبت أن “غارة على بلدة عدلون استهدفت مستودع ذخائر”، بعدما أشارت سابقاً إلى غارة إسرائيلية على البلدة التي تقع بين مدينتي صيدا وصور، حيث “تستمرّ انفجارات الصواريخ” و”طالت أكثر من بلدة.. ما أدّى إلى إصابة 6 مواطنين إصابات خفيفة”.

وأضافت الوكالة أنه تم قطع أوتوستراد صيدا صور بالاتجاهين وتحويل السير إلى الطرق الداخلية.

وتطايرت شظايا الانفجارات إلى القرى المجاورة للبلدة، حيث سقطت إحداها في بلدة برج رحال.

وفي وقت سابق السبت، أعلن حزب الله وحركة حماس أنهما أطلقا وابلاً من الصواريخ على مواقع إسرائيلية.

وأعلن حزب الله أنه أطلق “عشرات صواريخ الكاتيوشا” على دفنا، وهي منطقة في شمال إسرائيل قال الحزب إنه استهدفها للمرة الأولى.

بدورها، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت وابلاً من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع عسكري إسرائيلي في الجليل الأعلى.

وأسفرت أعمال العنف منذ أكتوبر/تشرين الأول عن مقتل 515 شخصاً على الأقلّ في لبنان. ومعظم القتلى من المقاتلين، لكن بينهم 104 مدنيين على الأقل. وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل 18 عسكرياً و13 مدنياً.

بقلم /رضوي شريف ✏️✏️📚

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *