على الرغم من احتفاظ أبل بنفس عدد أنوية وحدة المعالجة المركزية والرسوميات في شريحة A18 Pro مقارنةً بـ A17 Pro، فقد أظهرت أحدث الاختبارات أن شريحة A18 Pro، التي تقتصر على أجهزة iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max، تقدم تحسينات ملحوظة في الأداء مقارنةً بسابقتها. حيث أظهرت التقارير السابقة أن الشريحة أسرع بنسبة 28% في اختبار Geekbench 6 مقارنةً بـ A17 Pro، وأنها تعادل أداء شريحة M1 الخاصة بأبل التي أُطلقت قبل أربع سنوات. والآن، تظهر أحدث اختبارات الأداء أن A18 Pro ليس فقط أسرع من A17 Pro، بل يتساوى أيضاً مع شريحة M1 في اختبارات الرسوميات.

وفقا للبيانات التي شاركها منشئ المحتوى فاديم يورييف، تُظهر نتائج اختبار Metal من Geekbench 6 أن A18 Pro أسرع بنسبة 18% من A17 Pro، على الرغم من أن كلا الشريحتين تمتلكان نفس عدد نوى GPU. هذا الفرق البسيط يبرز كيف يمكن للتحسينات المعمارية أن تؤثر بشكل إيجابي على نتائج الاختبارات. وقد تمكنت شريحة A18 Pro من تحقيق درجة أعلى في نفس اختبار Metal مقارنةً بشريحة M1، حيث حصلت على 32,997 نقطة مقابل 32,532 نقطة لـ M1. على الرغم من أن A18 Pro أسرع، فإن الفارق بين الشريحتين يقع ضمن هامش الخطأ، مما يعني أنهما متساويتان تقريباً في الأداء.

ومع ذلك، تبرز شريحة A18 Pro بفضل دعمها لتسريع تتبع الأشعة عبر الأجهزة، وهي ميزة لا تدعمها شريحة M1. في الواقع، كانت شريحة A17 Pro هي أول شريحة مخصصة من أبل تحتوي على أنوية مخصصة لتتبع الأشعة، مع الادعاء بأن A18 Pro أسرع بنسبة 200% في هذا المجال.

الآن، يتبقى أن نرى كيف ستترجم هذه النتائج إلى أداء الألعاب. لقد فوجئنا بشكل كبير بكيفية أداء ألعاب AAA على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max المزودين بشريحة A17 Pro. وهذا يعني أن A18 Pro قد توفر معدل إطارات أعلى مع الحفاظ على الأداء بفضل تحسينات نظام التبريد المتواجد في iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *