شنت أوكرانيا هجومًا واسع النطاق بطائرات مسيرة خلال الليل، مستهدفة مناطق روسية متعددة بما في ذلك العاصمة موسكو والمناطق المحيطة بها، باستخدام 140 طائرة مسيرة، وهو ثاني أكبر هجوم أوكراني على الأراضي الروسية منذ بداية الحرب، وفقًا للمسؤولين الروس.

في التفاصيل، أعلن حاكم منطقة موسكو، أندريه فوروبيوف، اليوم الثلاثاء، أن الهجوم طال مبنيين سكنيين متعددي الطوابق في بلدة رامينسكوي القريبة من موسكو، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة آخرين. وأوضح فوروبيوف أنه تم إخلاء خمس بنايات سكنية قريبة من موقع الهجوم، بينما كانت خدمات الطوارئ تعمل على إزالة حطام الطائرات المسيرة.

أدى الهجوم أيضًا إلى إغلاق مؤقت لثلاثة مطارات خارج موسكو، وتم تحويل 48 رحلة إلى مطارات بديلة، حسبما أفادت هيئة الطيران المدني الروسية.

من جانبه، ذكر عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أن حطام طائرة مسيرة سقط على منزل خاص على أطراف المدينة، ولكن دون تسجيل إصابات.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها “اعترضت ودمرت” 144 طائرة مسيرة أوكرانية فوق تسع مناطق روسية، بما في ذلك المناطق الحدودية مع أوكرانيا وتلك العميقة داخل روسيا.

يُذكر أن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه هذا الشهر، حيث كان الهجوم الأول في الأول من سبتمبر، عندما اعترضت روسيا 158 طائرة مسيرة أوكرانية فوق 12 منطقة روسية، وهو ما اعتبرته وسائل الإعلام الروسية أكبر هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية منذ بداية النزاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *