توجهت الأنظار في مصر إلى وزارة الطيران المدني ومجلس الوزراء بعد إعلان شركة “مايكروسوفت” اليوم الجمعة، عن خلل فني ضرب النظام العالمي وأصاب عدداً من المؤسسات العالمية ومطارات العالم بالشلل.
وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء بيانا ظهر اليوم، قالت فيه إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي يتابع الأعطال التقنية العالمية التي تسببت في مشاكل أثرت على عدد من البلدان بما في ذلك المطارات وشركات الطيران ووسائل الإعلام والبنوك.
كما وجه مدبولي بتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية للوقوف على تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة والتعامل معها.
المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي
من جانبها، أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران أولاً بأول، مؤكدةً أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها.
وكانت شركة “مايكروسوفت” قد أكدت اليوم على موقع تقرير حالة برنامج Azure السحابي الخاص بها، أنه في حوالي الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي، تعطلت الخدمة لبعض العملاء في منطقة الولايات المتحدة الوسطى، بما في ذلك الفشل في عمليات إدارة الخدمة والاتصال أو توفر الخدمات.
وقالت إنها حددت السبب وتعمل على إصلاحه، قبل أن تعلن أن “السبب الأساسي” لانقطاع تكنولوجيا المعلومات الشامل قد تم إصلاحه لتطبيقاتها، لكن “التأثير المتبقي” لا يزال يؤثر على بعض الخدمات.

بقلم /رضوي شريف ✏️✏️📚

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *