بدء تعافي الملاحة في مضيق هرمز بعبور نحو مليوني برميل نفط

 

post-title
مضيق هرمز

 

أظهرت بيانات لتتبع السفن أن ناقلتي نفط خام تحملان ما يقل قليلًا عن مليوني برميل من النفط عبرت مضيق هرمز، اليوم الاثنين، في مؤشر على أن حركة الملاحة بدأت تتعافى بعد ضعف التدفقات أمس الأحد؛ بسبب المخاوف المتعلقة بعبور الممر المائي.

وأوضحت بيانات وتحليلات منفصلة لتتبع الشحن من شركة كبلر أن ناقلتي نفط عملاقتين أخريين، يمكنهما حمل ما يصل إلى أربعة ملايين برميل من الخام كحد أقصى، تبحران إلى الخليج عبر المضيق اليوم، إحداهما تُظهر أن ميناء البصرة العراقي هو وجهتها، وفقًا لرويترز.

ولا تزال عمليات الإبحار عبر مضيق هرمز تمثل جزءًا ضئيلًا من متوسط العبور اليومي الذي كان يصل إلى 125 ناقلة قبل اندلاع الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير الماضي.