اعترفت امرأة من ولاية ألاباما الأمريكية عن اعترافها بسرقة 300 ألف دولار من كنيسة كانت تعمل لديها، حيث قامت بتحويل جزء كبير من هذه الأموال إلى “عملات تيك توك” المستخدمة في إرسال هدايا رقمية لمحتوى الإنترنت.

المدانة كريستين باتوتشيليتي، البالغة من العمر 35 عامًا، من مدينة تسكالوسا، استخدمت بطاقة ائتمانية تابعة للكنيسة لإجراء أكثر من 600 عملية نقدية خلال سبعة أشهر من عام 2023. وقد ضمت هذه النفقات “عملات تيك توك” تزيد قيمتها عن 220 ألف دولار، وفقًا لتقرير صحيفة “واشنطن بوست”.

من المتوقع أن يصدر الحكم بحق باتوتشيليتي في نوفمبر، ويشمل العقوبة أقصى مدة سجن تصل إلى 20 عامًا، بالإضافة إلى ثلاث سنوات من الإفراج المشروط تحت المراقبة، وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

وثائق المحكمة كشفت أن باتوتشيليتي كانت تعمل كمساعدة إدارية في أبرشية “St. Francis of Assisi University” في تسكالوسا. قامت بربط بطاقة “ماستر كارد” الائتمانية التابعة للكنيسة بحسابها على “Apple Pay”، واستخدمتها لأغراض شخصية، بما في ذلك دفع تأمين سيارتها.

الإنفاق على “عملات تيك توك” شمل حوالي 70 ألف دولار في يونيو 2023، و105 آلاف دولار في يوليو، و75 ألف دولار في أغسطس. استخدمت هذه العملات الرقمية لإرسال هدايا لمحتوى الإنترنت، مما أثار حالة من الصدمة في المجتمع….

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *