قضت محكمة أمريكية بالسجن 9 سنوات على بول بيلوسي، ميكانيكي طائرات يبلغ من العمر 56 عامًا، بعد إدانته بمحاولة تهريب كوكايين مُخبأ تحت قمرة القيادة في رحلة إلى نيويورك من جامايكا. الحكم أصدرته القاضية دورا إيريزاري في المحكمة الجزئية الأمريكية في بروكلين، وذلك بعد إدانة بيلوسي في مايو (أيار) 2023 بالتآمر على حيازة الكوكايين واستيراده.

تعود وقائع القضية إلى 4 فبراير (شباط) 2020، عندما وصلت الرحلة رقم “1349” إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، حيث عمل بيلوسي ميكانيكيًا لأكثر من عقدين. وفقًا لما نشرته “رويترز”، عثر موظفو الجمارك على 10 قوالب من الكوكايين، تزن 25.6 رطلاً (11.6 كيلوغرامًا)، في حجرة إلكترونية سرية تحت قمرة القيادة، حيث قاموا باستبدالها بقوالب مزيفة تم رشها بمادة تتوهج تحت الضوء.

ويُزعم أن بيلوسي قد قاد سيارته إلى الطائرة، ثم دخل حجرة الإلكترونيات لوضع الكوكايين. وجاءت المواجهة مع رجال إنفاذ القانون بعد أن أثبتوا تعامله مع المادة الكيميائية الموجودة على قفزاته، بالإضافة إلى حمله حقيبة فارغة وارتدائه سترة كبيرة لتسهيل عملية تهريب الكوكايين.

محامي بيلوسي، ديفيد كوهين، أعلن أن موكله يعتزم استئناف الحكم. من جهته، وصف المدعي العام الأمريكي بريون بيس في بروكلين سلوك بيلوسي بأنه يشكل تهديدًا خطيرًا لأمن المعابر الحدودية والبنية التحتية للنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *