أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بأشد العبارات الهجمات الإيرانية العدوانية، التي استهدفت مملكة البحرين بالطائرات المسيّرة.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن هذه الهجمات العدوانية تُمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة مملكة البحرين، وتهديدًا لأمنها واستقرارها، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وأعربت وزارة الخارجية عن تضامن دولة الإمارات الكامل مع مملكة البحرين، ودعمها لكل ما من شأنه حفظ أمنها واستقرارها.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، اليوم الأحد، أن منظومات دفاعها الجوي تصدت بقوة، لاعتداءات جوية إيرانية غادرة بالصواريخ والطائرات استهدفت المدنيين في المملكة.

وأوضحت القيادةالبحرينية في بيان، أن هذا التصدي جاء بفضل الإرادة الصلبة والجاهزية القتالية العالية، مؤكدة أن إيران تواصل بهذا الهجوم نهجها العدائي الممنهج، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء البحرين.

وشددت القيادة العامة على أن جميع أسلحتها ووحداتها العسكرية في أعلى درجات الجاهزية، وعلى أهبة الاستعداد الدفاعي لحماية مملكة البحرين.

وأهابت بالمواطنين ضرورة توخي الحذر، وعدم الاقتراب من أو لمس أي أجسام غريبة أو مشبوهة ناتجة عن مخلفات الاعتداء الإيراني الغاشم، والإبلاغ عنها فورًا.