عُيّن الفنان الأمريكي ويليم دافو، مديرًا فنيًا لقطاع المسرح في بينالي للإعداد لنسختي 2025 و2026 من مهرجان فينيسيا الدولي للمسرح، الذي يقام منتصف شهر يونيو من كل عام.

قال بيتر آنجيلو بوتافوكو، رئيس مجلس إدارة بينالي: “تعيين ويليم دافو مديرًا لقطاع المسرح ببينالي البندقية يعتبر شرفًا كبيرًا، خصوصًا أن المسرح هو الموطن الأصلي في مسيرته المهنية، إذ كان أحد مؤسسي فرقة ووستر الأسطورية عام 1977، وكان يتحلى بقدر عالٍ من الانضباط والمعرفة والعاطفة والوعي العميق بالمسرح، وبالتالي لا أستطيع الانتظار، مثل أي شخص آخر، حتى أكون مشاهدًا في المهرجان الذي سيعمل فيه كمدير فني وكيف سيُنمي طاقات من يتردد ن علي ورشات ودروس (بينالي كوليج)”.

من جانبه قال الفنان الأمريكي ويليم دافو: “اندهشت في البداية، ثم سعدت عندما تلقيت دعوة بيتر آنجيلو بوتافوكو كمدير لمهرجان المسرح الدولي لبينالي فينيسيا 2025-2026، وأدرك بأنني معروف كممثل سينمائي، لكنني ولدت في المسرح، فهو شكّلني وعلمني الفن والحياة، وعملت مع فرقة ووستر لمدة 27 عاماً، وتعاونت مع مخرجين كبار، مثل ريتشارد فورمان وبوب ويلسون وبالتالي ستكون إدارة برنامجي المسرحي مستوحاة من تكويني الشخصي”.

ومن المقرر أن يحضر “دافو” في مهرجان فينسيا السينمائي هذا العام، حيث سيفتتح فيلمه “بيتلجوس بيتلجوس” النسخة 81 التي ستقام في الفترة من 18 أغسطس حتى 7 سبتمبر المقبل…..

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *