
بحثت إندونيسيا وباكستان سبل تعزيز التعاون العسكري وتطوير العلاقات الدفاعية الثنائية، مع التركيز على الأمن البحري والتنسيق الدفاعي، في ظل ما وصف بتزايد التحديات الاستراتيجية في المياه الإقليمية.
جاء ذلك خلال زيارة رسمية أجراها وفد من البحرية الباكستانية برئاسة العميد البحري أنور سعيد مساعد رئيس أركان البحرية، إلى جانب قائد قيادة الأسطول الثاني في البحرية الإندونيسية الأميرال البحري الأول إي جي بي أليت جايا، في مدينة سورابايا في مقاطعة جاوة الشرقية.
وأكد رئيس إدارة الإعلام في قيادة الأسطول الثاني العقيد أنطونيوس فبراير هادي – في تصريح خاص لوكالة أنباء”أنتارا” الإندونيسية اليوم السبت – أن اللقاء شكل فرصة لتعزيز قنوات التواصل وتبادل وجهات النظر بشأن التطورات في البيئة الاستراتيجية البحرية، إلى جانب توطيد العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين منذ سنوات.
وأوضح أن الجانبين استعرضا المستجدات المتعلقة بالأمن البحري الإقليمي وتبادلا التقييمات بشأن التحديات الاستراتيجية الناشئة التي تواجه القوات البحرية في المنطقة.
وأضاف أن المحادثات تناولت أيضا سبل توسيع التعاون الدفاعي بين إندونيسيا وباكستان في مجال حماية المياه الإقليمية لكل منهما وتعزيز التنسيق والتعاون بين القوات البحرية في المستقبل.
