أصيب 4 أشخاص على الأقل بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر شمال شرق اليابان.

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية وإدارات الإطفاء المحلية، في بيان، أن الزلزال وقع صباح اليوم قبالة ساحل محافظة إيواته على المحيط الهادئ، وعلى عمق 44 كيلومترًا.

ووفقًا لدوائر الإطفاء المحلية في هاشيكامي وهاتشينوهه، نُقل 4 أشخاص، بينهم مراهقون وأشخاص في الخمسينيات من العمر، إلى المستشفى بعد تعرضهم لإصابات طفيفة.

وحثت وكالة الأرصاد الجوية السكان على البقاء في حالة تأهب لاحتمال وقوع هزات أرضية تصل شدتها إلى مستوى 6 العليا خلال الأسبوع المقبل.

وتقع اليابان عند نقطة التقاء 4 صفائح تكتونية، مما يجعلها عرضة بشكل خاص للنشاط الزلزالي، كما تُعد أيضًا موطنًا لـ100 بركان نشط.

وتسبب زلزال وقع عام 2011، وبلغت قوته 9 درجات على مقياس ريختر، وصاحبته موجات مد عاتية “تسونامي”، في مقتل أكثر من 15 ألف شخص، كما تسبب في كارثة بمحطة “فوكوشيما” النووية.