في واقعة غير متوقعة، اجتاحت أسود البحر شاطئ لا جولا في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا، مفاجئة مرتاديه. وفقًا لإريك أوتجن، نائب رئيس العمليات الحيوانية في سيوورلد سان دييغو، فإن أسود البحر لم تكن تلاحق الناس كما قد يبدو من الوهلة الأولى. وأوضح أوتجن أن الفترة الحالية هي موسم تكاثر أسود البحر، حيث يبحث البعض عن أماكن للتكاثر، بينما يحاول الآخرون الاستيلاء على أراضٍ محددة.

أشار أوتجن إلى أن الذكر الأصغر الذي ظهر في الحشود كان يبحث عن موقع للتكاثر، بينما كان الذكر الأكبر يحاول تأكيد سيطرته على منطقة معينة. وقد تسببت هذه الحادثة في إحداث فوضى بين رواد الشاطئ، ولكن أوتجن أكد أن الأمر كان مجرد محاولة من الحيوانات للعثور على مكان مناسب لموسم التزاوج.

وأكد أوتجن على أهمية اتباع الإرشادات الفيدرالية التي تنص على ضرورة الحفاظ على مسافة آمنة من أسود البحر، مشيرًا إلى أن الحادثة تبرز أهمية منح هذه الحيوانات مساحة كافية لتفادي شعورها بالحصار.

من جانبها، قالت روبين دافيدوف من جمعية سييرا كلوب سيال إن مثل هذه الحوادث تحدث عادةً عندما يكون هناك تجمع كبير من الناس على الشاطئ، وهو ما يتزامن مع بدء الموسم السياحي في خليج لا جولا. دعت دافيدوف إلى ضرورة الحفاظ على مسافة أمان بين السياح وأسود البحر وتعزيز تدابير حماية هذه الحيوانات لضمان سلامة الجميع….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *