أعلنت شركة غوغل عن تطوير ميزة جديدة تُدعى “الحرارة التكيفية”، وتهدف إلى مساعدة مستخدمي الهواتف الذكية في الحفاظ على أداء أجهزتهم وضمان سلامتها في حال ارتفاع درجات الحرارة.

ورُصدت هذه الميزة المبتكرة في تطبيق خدمات صحة الجهاز من غوغل، وهي مخصصة في البداية لأجهزة “بكسل”، ومن المتوقع أن تتاح لاحقاً لكافة الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

ما آلية عمل ميزة “الحرارة التكيفية” من غوغل؟

تعمل ميزة “الحرارة التكيفية” على تنبيه المستخدمين في حال اقتراب درجة حرارة جهاز بكسل الخاص بهم من مستويات عالية، لتتيح لهم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتتضمن هذه الميزة تحذيرات مختلفة تبدأ بإشعار المستخدم إذا ارتفعت درجة حرارة الجهاز إلى نحو 48 درجة مئوية، حيث تظهر رسالة تفيد بأن “الهاتف يحتاج إلى التبريد” وأن أداء الجهاز سيتباطأ تلقائياً، كما يقوم الهاتف بتطبيق بعض التغييرات مثل تقييد الأداء وتعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس (5G).

وتوفر الميزة أيضاً بعض الاقتراحات للمستخدمين لتبريد أجهزتهم، مثل تجنب أشعة الشمس المباشرة، ووضع الهاتف في مكان جيد التهوية، وإغلاق التطبيقات التي تستهلك البطارية، وذلك عند الضغط على خيار “رؤية خطوات العناية”.

وستراقب الميزة درجة حرارة الجهاز كل خمس دقائق، وإذا استمرت الحرارة في الارتفاع ووصلت إلى 52 درجة مئوية، ستفعل الميزة حالة “الطوارئ”، وإذا بلغت الحرارة 55 درجة مئوية أو أكثر، سيقوم الجهاز بإيقاف نفسه تلقائياً خلال 30 ثانية للحفاظ على سلامته.

وتطور غوغل تلك الميزة من أجل حماية الأجهزة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في العديد من المناطق حول العالم، كما أن سلسلة هواتف “بكسل” عانت سابقاً من مشكلات ارتفاع درجة الحرارة في أوقات متفرقة……

مي محمد ✍️✍️✍️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *